بالأصل ظهرت الاعلانات المنبثقة كحل لمشكلة وقعت فيها شركة لصناعة السيارات حيث اشترت اعلان صوري في أحد المواقع لكنه ظهر في صفحة تحمل محتوى اباحي، وهنا دب الذعر في الشركة و وجدت Tripod الحل بأن يظهر الاعلان ضمن نافذة متصفح جديدة مستقلة عن النافذة التي فتحت فيها الصفحة. في تلك الفترة لم تكن هناك تقنية التبويبات ضمن المتصفح بل كنت تفتح نسخة جديدة من المتصفح لكل صفحة تريدها.
وبفضل متصفحي نيتسكايب و اوبرا ظهرت لأول مرة تقنية منع النوافذ المنبثقة وبذلك وضعت حداً لهذه الفوضى التي كانت تظهر فجأة. وبعدها استمرت باقي المتصفحات بتضمين التقنية افتراضياً في اصداراتها حتى أصبحت شيء أساسي.
ومع أن معظم المواقع كانت تحقق دخلها بفضل الاعلانات المنبثقة وجاءت هذه التقنية لتقضي عليها، إلا أن هذا التطور دفع تلك المواقع للبحث عن نماذج اخرى لعرض الاعلانات، على الأقل أن لاتكون اجبارية الظهور، وهنا وصلت اضافة المتصفحات الشهيرة Adblock plus لتجعل صفحات الويب خالية تماماً من الاعلانات، حتى غير المنبثقة.
0 التعليقات:
إرسال تعليق